القائمة الرئيسية

الصفحات

الفنان السوري باسل خياط فكر بلانتحار في طفولته

 الفنان السوري باسل خياط فكر بلانتحار في طفولته

ما لا تعرفه عن الفنان السوري باسل خياط فكر بلانتحار في طفولته

ما لا تعرفه عن الفنان السوري باسل خياط


وصل الفنان السوري باسل خياط إلى الشهرة العربية بعد أن أثبت براعته في التمثيل من خلال الدراما السورية وأعماله في المسرح رغم رفضه عدة مرات في المعهد العالي للفنون المسرحية.

حيث بدأ باسل خياط حياته المهنية بنشاط مكثف حيث شارك بعد تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية بالعديد من الأعمال ونجح بأداء ادواره بجدارة.

باسل خياط من مواليد حي بغداد بدمشق في يوم 29 آب من عام 1977م. وتقدم باسل إلى المعهد العالي للفنون المسرحية عدة مرات ورفض قبل أن ينجح في العام التالي ويتخرج عام 2000 ليبدأ مسيرته وكان قد شارك في مسرح الأطفال عام 1985.

وشارك باسل في مسلسل كان يا ما كان الموجه للأطفال وانطلق إلى الشهرة المحلية من خلال مسلسلي الطير والخيزران وأسرار المدينة عام 2000.

اما عن عائلة باسل خياط سمير خياط هو والد باسل خياط وأخوة باسل هم محمد خياط وميرنا خياط. وأعجب باسل خياط بالفنانة التونسية هند صبري فخطبها ولم يكتب لهما الزواج فانفصلا لاحقاً.

وزوجة باسل خياط هي إحدى معجباته وتدعى ناهد زيدان فتزوجا وأنجبا ولد اسمه “شمس” وبنت “إيزابيل”.

وفجع باسل خياط بشهر آب عام 2020م بوفاة والده دون أن يقيم عزاء له بسبب الظروف

وأكد باسل بإحدى مقابلاته أن زوجته سرقته من عالم التمثيل إلى حياته الزوجية واصفاً إياها بسيدة ذكية وعفوية وأنها دخلت قلبه.

وقال خياط وضع والدي المادي البسيط قادني إلى التفكير في طفولته بالانتحار.

واكتشف باسل مؤخراً إصابته بمرض يعرف بحمى البحر المتوسط النادر والذي لا دواء له

ويذكر أن أحدث أعمال باسل هو مسلسل قيد مجهول والنحات والذي يؤدي فيه 3 شخصيات مختلفة ومسلسل عهد الدم ويؤدي فيه دور شخصية سليم فياض

ومسلسل ظل الذي عرض في رمضان 2021، فيما ينتظر عرض مسلسله عالم كامل قريباً على إحدى المنصات الإلكترونية.

وحصد باسل خياط العديد من الجوائز الفنية المميزة خلال مسيرته منها: جائزة الميورويكس عن دور أفضل ممثل عربي بمسلسل عشق النساء عام 2015م.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات