القائمة الرئيسية

الصفحات

ميسي يحقق الحلم بعد انتظار طويل بطولة كوبا اميركا مع الأرجنتين

 ميسي يحقق الحلم بعد انتظار طويل بطولة كوبا اميركا مع الأرجنتين

ميسي يحقق الحلم بعد انتظار طويل بطولة كوبا اميركا مع الأرجنتين

ميسي يحقق الحلم بعد انتظار طويل بطولة كوبا اميركا مع الأرجنتين


فك النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، عقدته الشخصية، وذالك بعد الفوز بأول لقب دولي كبير له مع منتخب بلاده الارجنتين بعد الفوز أمام البرازيل، وفازت الأرجنتين على البرازيل في نهائي بطولة كوبا أمريكا بهدف مقابل لاشيء، في ملعب ماراكانا في العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو.


وأحرز هدف الفوز لا عب خط الوسط، أنخيل دي ماريا، بكرة مميزة رفعها من فوق الحراس ليسجل الهدف الاول في الدقيقة 21 من زمن الشوط الاول، وحظي ميسي بفرصة لتسجيل هدف آخر لفريق بلاده لكنه تعثر أمام المرمى لتضيع الفرصة، في ما كان يمكن أن يكون ختاما مثاليا للمباراة وله ككابتن للمنتخب الأرجنتيني.

وعبر ميسي، بطريقته عن فرحه الغامر بمجرد إطلاق حكم المباراة صافرة انتهاء المواجهة، وتجمع عليه زملاءه في الفريق بسرعة ليقذفوه في الهواء احتفالا بالفوز، إذ حصل أخيرا على مرتبة الشرف العليا مع منتخب بلاده في عاشر بطولة رئيسية له.

كما ساعد في فوز بلاده بالبطولة بعد انتظار دام 28 عاما منذ فوز الأرجنتين بالبطولة آخر مرة، كما اختير كأفضل لاعب في البطولة بعد أربعة أهداف أحرزها خلالها.


وأضاعت البرازيل فرصتها الوحيدة في التسجيل، بعد أن نجح ريتشار ليسون وغابرييل باربوسا من إنقاذ مرمى الأرجنتين من هدف محقق لإيمي مارتينيز.

وعلى النقيض، فقد جثا زميل ميسي السابق في برشلونة نيمار وصاحب القميص رقم 10، على ركبتيه من البكاء فور سماعه صافرة نهاية المباراة، إذ كان حريصا على المستوى الشخصي لتحقيق هذا النجاح الدولي، خصوصا بعد غيابه عن فوز البرازيل بكأس كوبا أمريكا 2019 بسبب الإصابة.

وتعانق الاثنان، اللذان لعبا سويا في فريق برشلونة الإسباني بين عامي 2013 و 2017، قبل انتقال البرازيلي (نيمار) إلى باريس سان جيرمان، عناقا طويل بينما كانا ينتظران حفل تسليم الكأس.


وكان واضحا من احتفالات الأرجنتين المليئة بالنشوة طوال الوقت، مع ميسي النقطة المحورية للفريق، أن دافعهم للانتصار على منافسهم القديم كان من أجل مهاجمهم الأسطوري بقدر ما كان للشعب الأرجنتيني.

فقد مر 15 عاما منذ أن مثّل ميسي الأرجنتين لأول مرة في بطولة كبرى. فقد شارك في أربع بطولات لكأس العالم وست بطولات في كوبا أمريكا، وخاض 53 مباراة، وأخيرا حصل على اللقب الدولي الرئيسي الذي كان يتوق إليه وتنتظره بلده.

ولا يزال هناك أيضا احتمال أن يسعى ميسي إلى ما قد يكون فرصته الأخيرة للفوز بكأس العالم 2022 في قطر - وهو أمر لم تتمكن الأرجنتين من تحقيقه منذ عام 1986.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات