القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق الترجمة للتواصل مع الصم بسهولة وتعلم الحركات

 تطبيق الترجمة للتواصل مع الصم بسهولة وتعلم الحركات

تطبيق الترجمة للتواصل مع الصم بسهولة وتعلم الحركات

تطبيق الترجمة للتواصل مع الصم بسهولة


اقدم لكم اليوم اصدقائي افضل تطبيق لتسهيل التواصل مع الاشخاص الصم بسهولة وترجمة الكلام والكتابة تطبيق الترجمان لترجمة الكلام والكتابة الى لغة الاشارة العربية


الترجمان هو تطبيق لترجمة الجمل المكتوبة والمحكية الى لغة الاشارة العربية عبر شخصيات ثلاثية الأبعاد  في نفس اللحظة بسهولة. يقوم الترجمان بتسهيل عملية التواصل مع مجتمع الصم دون حاجة المتكلم بمعرفة لغة الاشارة,بالاضافة الى كون  تطبيق الترجمان أداة فعالة جدا لتعلم لغة الاشارة بطريقة ممتعة وسهلة.

لماذا و من يستخدم تطبيق الترجمان


تطبيق الترجمان مميز بأنه يستخدم لغة الإشارة العربية بأكثر من 4000 آلاف إشارة و مفردة و يتم زيادة عدد الإشارات بشكل دوري مع كل تحديث.

يستخدم التطبيق شرائح مختلفة من المهتمين بلغة الإشارة و التواصل بها: أشخاص من مجتمع الصم يستخدمون تطبيق الترجمان في لغة الإشارة لترجمة الكلام الذي يقال لهم أو ما يكتب لهم إلى لغة الإشارة، لكن ينبغي التنويه إلا أن هذا التطبيق لا يلغي حاجة الاصم الى مترجم الاشارة, بل يسهل عملية التواصل في حال غياب المترجم.


كذلك يتم استخدامه من قبل أشخاص يتعلمون مفردات في لغة الإشارة و من أفراد يتواصلون مع مجتمع الصم مثلا العائلة و الأصدقاء و زملاء العمل و غيرهم من خلال هذا التطبيق.

طرق الإستخدام المختلفة سهلة جداً و هي موجودة على الفيديو لكن نشرحها هنا بسرعة:


1 لتحويل الكلام الصوتي إلى لغة الإشارة:
تضغط على إشارة المايكروفون و تستمر بالضغط و أنت تتحدث، ثم ترفع يدك عن إشارة المايكروفون، بعدها تنتظر قليلاً يث سيقوم الترجمان بالتعرف على ما قلته و يحوله إلى لغة الإشارة على هاتفك من خلال شخصية كرتونية.


2 لتحويل أي نص إلى لغة الإشارة:
تكتب ما تريد تحويله للغة الإشارة في المستطيل المخصص أسفل التطبيق و تضغط على "تم" أو (OK).

3 لإرسال أي رسالة بلغة الإشارة كفيديو عبر واتساب أو غيره من وسائل التواصل:
تكتب أو تستخدم المايكروفون كما سبق و بعد أن تقوم الشخصية بالترجمة للغة الإشارة تضغط على السهم على يسار المايكروفون و تنتظر إعداد الفيديو من الترجمان ثم تظهر لك قائمة فيها برامج التواصل مثل واتساب و غيره وتقوم بعمل مشاركة مباشر.

4 تعلم لغة الإشارة من خلال استخدام القاموس الإشاري في البرنامج.
 
تعلم لغة الاشارة:
الترجمان يضم ما يقارب 4000 كلمة و حركة اشارة في القاموس مما يجعل منه أداة فعالة لتعلم لغة الاشارة بطريقة ممتعة و غير تقليدية.

أهم الميزات:
ترجمة الكلام و الكتابة الى لغة الاشارة لحظيا.
قاموس يضم ما يقارب 4000 كلمة ويتم تعديل التطبيق و تطويره و اضافة مفردات و اشارات الى القاموس بشكل دوري و متواصل.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات